إيلاف: انعكس التقدم التقني على عالم الاعلانات بحيث اصبحت عملية الاخراج والتصميم تقوم على عناصر أكثر جاذبية وإبداعاً وجمالاً. وصناعة الاعلانات ليست من الفنون الحديثة ، بل هي قديمة قدم التاريخ اذ ان فن الاعلان بدأ باشكال مختلفة تطورت حتى اصبحت كما نعرفها اليوم. ويسعى بعض المعلنين إلى أحداث صدمة من خلال حملاتهم. وفيما يلي عشرة من الحملات الإعلانية المثيرة للجدل:
حملة إعلانية مناهضة للتدخين أثارت السخط لايحائها بأن التدخين عبوديّة جنسيّة.
حملة إعلانية لرفع مستوى الوعي ضد "هتك العرض"
إعلان غريب يظهر إمرأة في وضع حميمي مع كلب. الاعلان صمم للترويج لمجلة جديدة
حملة إعلانيّة لملابس توم فورد للرجال تظهر سلسلة صور لنساء عاريات
حملة إعلانية لسيارات تويوتا. الملصق يظهر مشهد لجريمة قتل وشعارها: "على الأقل كان يقود سيارة بريوس"
حملة لمركز تجميل في أميركا الجنوبية: كيف ستبدو انجلينا جولي وباريس هيلتون في السنوات المقبلة إذا أهملن روتين العناية بالبشرة.
حملة تهدف لتعزيز التبرع بالدم للصليب
حملة إعلانية تبنتها بينيتون تهدف لرفع مستوعى الوعي بمرض الإيدز. الإعلان يظهر صورة للناشط والمصاب بالايدز ديفيد كيربي وعائلته. الصورة الاصلية فازت بجائزة أفضل صورة صحفية ونشرت بالأبيض والأسود لكن بينيتون والمعلنين قرروا استخدام الألوان لجعلها تبدو أكثر واقعية. أثار الاعلان انتقادات بعض النشطاء الذين اعتبروا الحملة دفاعاً عن المثلية الجنسية.
حملة ضد ضد الاحتجاز غير القانوني للسجناء في خليج غوانتانامو
حملة عن مرض الايدز لمصمم الازياء كنيث كول أثارت جدلاً لان ملصقاتها تتشابه مع إعلانات الازياء العادية