Karemlees.com ..منتدى عـراقي

نذكركم بأن المقالات والردود لاتعبر عن رأي المنتدى


    مطالبة 280 مليار دولار من شركات التبغ بسبب خداع المدخنين لمدة 50 سنة

    شاطر
    avatar
    كرمشايا
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 294
    تاريخ التسجيل : 26/04/2009

    مطالبة 280 مليار دولار من شركات التبغ بسبب خداع المدخنين لمدة 50 سنة

    مُساهمة من طرف كرمشايا في 21/2/2010, 07:59

    لجأت الادارة الاميركية الى المحكمة العليا لتسوية نزاع قضائي تطالب فيه بـ 280 مليار دولار من قطاع صناعة التبغ بسبب خداعه المدخنين لمدة خمسين سنة بالسجائر. ويقضي نص الدعوى بان هذا القطاع "اتبع اسلوب خداع في السنوات الخمسين الاخيرة كلف كثيرين حياتهم واضر بصحة ملايين الاميركيين".

    كما لجأت شركات "فيليب موريس" و"آر جي رينولدز توباكو" و"التريا غروب" و"بريتيش اميريكان توباكو كو" الى المحكمة العليا ويعترض محامو "فيليب موريس" على قرار لمحكمة الاستئناف الاتحادية الذي ينص على ان صناعة التبغ خدعت المدخنين عمدا بكتابتها عبارة "خفيف" على سجائرها بينما كانت مضرة بالصحة. وتسعى شركات صناعة التبغ الى تغيير هذا القرار الذي يعتبرها مسؤولة عن "خداع" المستهلكين.

    ويواجه هذا القطاع منذ نحو عشر سنوات في الولايات المتحدة سلسلة من الملاحقات القضائية التي تدين ادعاءاته بشان اضرار التدخين. اما الدولة فتحاول استعادة حقها الذي رفضه القضاء في استعادة نحو 280 مليار دولار من الارباح التي ترى ان شركات التبغ حصلت عليها بوسائل تسويق احتيالية ولجأت جمعيات لمكافحة التدخين الى القضاء الاميركي الاعلى مطالبة القضاء بقرار يلزم شركات صناعة السجائر وضع برامج لمكافحة التدخين بين الشبان.




      الوقت/التاريخ الآن هو 22/10/2017, 05:45