Karemlees.com ..منتدى عـراقي

نذكركم بأن المقالات والردود لاتعبر عن رأي المنتدى


    رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    شاطر
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 5/1/2010, 13:00


    رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر
    وبعد ..

    يومٌ أظلم قاتم السواد ، مرعبُ الطرقاتِ ، يومَ ولدتُ وحيّيتُ بينكم .
    أنتم يا أحفاد القرود غير المتطورة الى أدوار الأنسانية بعدُ ، بئس اليوم الذي فيه رافقتكم مُرغماً في دروب الشرّ المستتر بكافة ألوانه .

    أكتبُ اليومَ إليكم لا لألومكم ، فاللّوم لا ينفع معكم وأنتم أقبح من أن تلامون .
    لكنيّ ألومَ أقداراً تعيسة أتت بي إليكم .

    أنا مخبول بنظركم ، وصحيح هذا جداً ما دمتُ قد وقفت على عيوبكم التي لا تُعد ولا تنحصر وأبيتُ أن أسايركم وأقتات على بعض من جيف مؤائدكم ..
    وجوهكم ممسوخة معفّرة بالبلادة عرفتها بعد أن رفعتُ عنها أقنعة يحلو لكم تبديلها بحسب ما تشتهون .

    من تكونون!؟ أكاد أجهلكم .. تعددت وجوهكم ، فتارة أنتم مؤمنون .. عجبي لكم ، فما إيمانكم ودواخلكم لا تعرف معاني الأيمان ولا تسير في دروبه ما دمتم قد إتخذتم من الله مطيّة تصلون به الى مبتغاكم الشرير .
    وتارة أخرى إنسانيون بحسب مفاهيم صنعتموها لأستغلال بني جنسكم فما تدافعكم وتناكبكم وراء منافعكم الخسيسة ودوافعكم الغريزية الحيوانية ؟.
    ألا تباً لكم ولمن يألف السير في دروبكم .
    هذه رفاقكم ، أصدقاؤكم ، وتلك أقرباؤكم ، علمتمونا إن نكنّ لهم الموّدة والأحترام ..فهل أنتم فعلتم !؟
    موروثكم الجيني الحيواني لماذا الأصرار على التمسك به وتتجنبون صقله وتطويره إذن ؟
    تأكلون لحوم إخوتكم وأنتم تتذرعون بوشائج القربى ..أقرباء من أيتها الحيوانات المتخلفة ؟ ودماءالجيفة تتقطر من بين أنيابكم !

    فماذا تعلمتم من بني عمومتكم الكواسر والودائع أيضا في الحفاظ على بني جلدتهم ورعايتها !
    تستمتعون بشرب دماء ذوي القربى على مؤائدكم النتنة ما دامت متيسرة لكم ثم تعلو شفاهكم البلهاء إبتسامات صفراء لا تغطي أنياباً مسّوسة قاتلة .

    من دنسكم تعلمتُ أن لا آت بفعل لا أؤمن به .. لكنكم غرزتموه في أعماقي عنوة بعد طول معاناة وحيرة وإحباط .

    تسخرون مِن مَن أيها السفهاء الانحطاطيون ؟ وأنتم لم تحاولوا الأرتقاء الى درجات الأنسانية بعدُ .
    هذه مخلفات صنائعكم إن كنتم عُميٌ لا ترون ، فالأولى بكم أن تسخروا من مؤخراتكم العفنة وقد زالت ذيول بنو أعمامكم عنها .

    ألا تباً لكم أن كنتم تسمعون وتفهمون ما دام الأرتقاء يجافيكم .. تباً لكم .

    باسيل منصور
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 412
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف باسيل منصور في 5/1/2010, 14:41

    ابن العم العزيز اسماعيل المبتلي بهؤلاء القوم
    قرأت رسالتك لثلاث مرات
    في الاولى ابتلعتها دون هضم، بسرعه لأتفهم الموضوع
    وفي الثانيه تمعنت فيها لأفهم الى من هي مرسله
    وفي الثالثه استمتعت باسلوبك في التعبير عن مكنونات نفسك .. انت الذي تقول لا اجيد التعبير في العربيه لأنها ليست لغتنا
    حقيقة رسالتك تنفع ان ترسل الى اكثر من جهه من جهات غابتنا لأنها تحمل بين طياتها الكثير الكثير
    كان الرب بعونك واعانك على من ابتليت بهم
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 5/1/2010, 14:56

    إبن العم العزيز .. هذا ما يقولون عنه المُضحك المبكي .
    فلتبك من فيهم نوازع إنسانية راقية .. ولتبك بصمت لكيلا يسخر منها المتخلفون .
    avatar
    George Maroky
    نجم كرمليس.كوم
    نجم كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 174
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف George Maroky في 5/1/2010, 17:07

    أحد ألأمــــــــــــــــــــــران

    قد يكون أن توصلت لعمق الحقيقه أو
    أن أنفجر قيحك وتكلمت أخيراً !!
    فهذا واقع الحال !!!
    نصحتك سابقاً أن لاتتعب فكرك ونفسك لأن هذا لايجدي نفعاً !!!
    تقبل تحياتي
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 5/1/2010, 18:52

    [size=18]بل هو الثاني عزيزنا جورج .. الحقيقة التي يحجبها عنا من تخلف عن ركب
    الأنسانية وهو يظنّ أنه بذالك يضحك على ذقوننا وما درى إنّما على مؤخرته
    الهوجاء العفنة يضحك .
    ناعم الملمس رقيق الكلام حلو المعشر ، يتغنى بالقيم والمثل قعوداَ وقياما وينادي ربّه آلآفاً من المرّات . فأهمس في سريّ ألا فأذهب أنت وربك الى الهاوية السحيقة فقد كرهت رباً مخادعاً تتعبده أنت ويتعبده أمثالك .

    شكراً لك أبو هيثم في إثارتي من جديد حتى بدت الغدد المعنية ومنها الكظرية والدرقية وكأنها تشكو من فقرها للأدرنالين واللاأدرنالين بعد نفاذه
    .[/size]
    avatar
    العراقي
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 345
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009
    الموقع : هولندا

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف العراقي في 5/1/2010, 21:41

    خالي العزيز
    ما لي اراك ترقص من شدة الالم والحزن والجروح ؟؟
    هل نسيت ان الانسان يضحك على القرود وليس العكس ؟؟
    فما هولاء سوى دمى تحركهم اسيادهم وافكارهم المسمومة ضنا منهم انهم اذكياء
    وهم بعيدين عن التشبيه بالغباء . فتوقع انت بماذا يمكن وصفهم ؟



    العراقي
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 5/1/2010, 22:36

    للعراقي تحية محبة

    إعتصرت قلوبنا وتكدر صفونا .. جفت مآقينا وما إبتلت عروقنا وتقولون لنا أن نكتم !!
    بل هي قردةٌ كما أشرت عزيزي تعبث هنا وهناك وترقص طيشاً وما تدري برقصها المتهور إنمّا تكشف لنا عن الأعوجاج في مؤخراتها العفنة .
    avatar
    George Maroky
    نجم كرمليس.كوم
    نجم كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 174
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف George Maroky في 5/1/2010, 22:54

    مع كل ألأحترام لشخصك ولما تفكر به من النوايا الحسنه المستده من أصالتك وحبك للخير لأبناء جلدتك ..
    أود أن أضيف قولً بكل صراحه ، أعلم ياأخي العزيز أن جميع المعنيين وبدون أستثناء جالسين بكل راحه
    يقهقهون بملأ أفواههم وكأنك تحكي لهم نكات استهزاءاً بما تسعى أليه !! تاركين لك كما نقول { فوران
    الدم وحرق ألأعصاب } وهم كلٌ منهم عن بغلته لاينزل أو يتخلى !!!! أليس أنت القائل .....


    أكتبُ اليومَ إليكم لا لألومكم ، فاللّوم لا ينفع معكم وأنتم أقبح من أن تلامون .

    وجوهكم ممسوخة معفّرة بالبلادة عرفتها بعد أن رفعتُ عنها أقنعة يحلو لكم تبديلها بحسب ما تشتهون .

    وتارة أخرى إنسانيون بحسب مفاهيم صنعتموها لأستغلال بني جنسكم فما تدافعكم وتناكبكم وراء منافعكم الخسيسة ودوافعكم الغريزية الحيوانية ؟.

    ها أنك قد وضعت النقاط على الحروف فهل من ردة فعل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    سترى أن تكون هذه الكلمات قد تدغدغ سطح الجلد لالالا أعماقهم !!!!!!

    رجائي لك ببرود ألأعصاب لأن أنت الذي ستتضرر فقط .. تقبل تحياتي
    avatar
    سعدالله المامو
    نجم كرمليس.كوم
    نجم كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 19/08/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف سعدالله المامو في 6/1/2010, 06:30

    ورود حبيبى اسماعيل فكرت كثيرا وكان بودى ان لا ارد على الموضوع
    المثل يقول الذى ماعندا شغل عمل يلعب ---- وما اكمل
    اخى هل انت تريد ان تعدل الدنبا او الوضع كلا والف كلا نحن هنا نعرف اكثر من ذلك
    ولكن نقول الله يكون فى عوننا
    المهم نترك كل شى وما باقى علينا الا نعتنى بقريتنا كى نمشى الزمان الباقى لنا من الحياة هذا هو واقعنا
    انى اشكر الاخ باسل على مقترح وبشكيلكم اللجنة الطبية وقدر الامكان فى خدمت اهلكم تراث الاباء والاجداد --- ممكن تقديمم من الارشادات
    الطيبة وعمل الخير من يستطيع ان يقدمه وبدون مقابل وهو فخر وخاصة عند الله
    فلنترك الامور التى ليس لنا فيها سلطة التعديل والباقى غلى ربك اذا اراد ذلك
    طبعى هادى وتعلمت الهدو اكثر فى هولندا واستعمل كلمة ارستوخ فى البيت لانها عجبتنى
    شكرا لك ياعزيزى
    ابو نادية
    avatar
    bassam
    جبران الموقع

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009
    العمر : 48

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف bassam في 6/1/2010, 09:12

    السيد اسماعيل المحترم:

    ارجو أن نتخلى عن حساسية الردود التي تثير غباراً محلياً يؤثر على سير الموقع -أي موقع- بعيداً عن المجاملات الفارغة ووضع الكلمات في غير محلها الصحيح.
    وما دمت قد وضعت رسالتك لمن يهمه الأمر فقد وضعت نفسي موضع المصغي وفي نيتي تقديم ما في جعبتي من تصريحات خطيرة لطالما استفزتني وسكّتْ عنها في الماضي.
    من يصف وضعاً مزرياً ويشخص العلة فهذا نصف الطريق إلى العلاج –ولا أقصد نصائح الأطباء بالإقلاع عن التدخين وهم مدخنين من الطراز الثقيل- أي بمعنى الازدواجية بين القول المقرون بالفعل والمعنى واضح، نعم هربتَ من واقع سيء وأقداراً تعيسة قادتك اليهم وبحسب ظني لم يكونوا هم البادئين بهذه الولادة القسرية فأنت من جعلت لها توقيتاً وفعلت أكثر من هذا لعلمك المسبق بما ستلاقيه فكم اكذوبة واكذوبة اختلقت حتى تكسب ود من لا يعرف الغش؟! وكم أخفيتَ من الحقائق لتحفل بمكاناً بين القرود احفاد القرود؟ وكم ضحكت في سرّك من سذاجة هؤلاء القوم الذين يصدقون أي شيء يقال لهم! وما دمت قد وضعت يدك على الجرح وما دام المبضع قيد يدك فالحل يا سيدي الفاضل أما أن تستأصل العلة والورم وأما ان تنسحب الى حيث تجد ما لا يثير حفيظتك ويحفظ ماء وجهك وينمي ايمانك الذي يتعالى ويسمو فوق ايمان القرود الممسوخة.
    avatar
    قائد١
    عضو كرمليس.كوم
    عضو كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف قائد١ في 8/1/2010, 21:01

    تم حجب المشاركه لانها رد شخصي على الكاتب
    نحتفظ بها في منتدى خاص حالياالى ان يفصح العضو عن اسمه الصريح الى الادارة على الاقل
    لكي لاتحسب المشاركه على الاداره لأنه سبق وان تم اتهام الاداره في هذا النوع من الردود

    ادارة كرمليس كوم
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 10/1/2010, 02:04

    لأخي العزيز أبو نادية مع إحترامي .. ما نصحت به صحيح جداً ، سأعمل جاهدا في تطبيقه رغم تكرار فشل محاولاتي السابقة .

    للأخ جورج مروكي شكرا لك ثانية في ردك الكريم لي واهتمامك بي .

    للاخ بسام .. شكرا لك ايضاً . وودت أن أزيدك علماً بان كلّ ما كتبت وأكتب حاضرا ومستقبلا لا ينحصر في فئة أو مجموعة أفراد فحسب ، بل يتعداه الى صور الحياة الأجتماعية بإطارها العام . فلا تتعجل بل أقرأ بتمعن ففي الأسطر دلالات غابت عنك رغم وضوحها.

    ليس صحيحاً البتة ما ذهبت إليه في قولك وأقتبس " وكم أخفيتَ من الحقائق لتحفل بمكاناً بين القرود احفاد القرود ؟ " إنتهى الأقتباس
    فأعلم يا أخي وليعلم من يريد من خلالك بأنيّ ما أخفيتُ ما فيه من الحساسية شيئاً ، وما سعيتُ يوماً لأحضى بموقع ممسوخ بين القردة لا أؤمن بأرتقاءه .. فأن بدا منيّ شيئاً حلو الكلام في بعض الأحيان دون إستحقاق فأعلم أن للكياسة محلا في المخاطبات والتعاملات الأجتماعية والى حين .

    أنت وغيرك يعرف تماما عدم إمكانيتي في إصلاح علل مستديمة في حال البشر ، ولو تمكنت لفعلتُ دونما تردد ، ومنها الأدعاء الكاذب .

    وكان بودّي لو أن الأدارة لم تشطب ردّ القائد ١ مهما كان قاسياً ، فلكل الحق
    في الرد وإبداء وجهة نظر.

    مرّة أخرى ..كما أشرت سابقا .. أغلب كتاباتي لا تخص أفراداً أو مجموعة معينة بقدر ما ترتقي الى الشمولية ، وضمن الشمولية قد تقع مجموعة أو أكثر ، لكنها لا تخصها وحدها . فأقرأوا رجاء يا حضرات .
    avatar
    karemlees.com
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 11/06/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف karemlees.com في 10/1/2010, 05:41

    اسماعيل المامو كتب:
    وكان بودّي لو أن الأدارة لم تشطب ردّ القائد ١ مهما كان قاسياً ، فلكل الحق
    في الرد وإبداء وجهة نظر.

    العزيز اسماعيل
    نحن لم نشطب رد العضو قائد
    بل شممنا فيه رائحة فتنه لذلك تم حجبه وسوف يتم اعادته عندما يعلن صاحبه عن اسمه الصريح
    مع خالص التحيه لكل المشاركين
    avatar
    bassam
    جبران الموقع

    عدد المساهمات : 317
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009
    العمر : 48

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف bassam في 11/1/2010, 00:43

    السيد اسماعيل المامو المحترم:

    عندما يكتب شخص ما مقالة او يرسم لوحة أو يلقي محاضرة فإنه ينتظر وجهة نظر القاريء والمشاهد والمتلقي الذي يقف عند بعض التفاصيل او عند بعض المفاصل المهمة في الموضوع المطروح ويبدي وجهة نظره التي ليس بالضرورة تصب في خانة توافق الأفكار والطروحات والشروحات وإلاَ ما جدوى ما قدمناه، وبالمقابل أن يفهم الشخص المعني بالفكرة أو الرد ردة الفعل التي اثاره هذا الطرح والتعمق مرة ثانية وثالثة وهكذا ولكي تقنعني يجب ان تقتنع اولاً بما تقوله.

    ولهذا نرى ضرورة الرد وابداء وجهات النظر من خلال التشريح لا التجريح
    وتقبل محبتي.
    avatar
    zuhair elias
    عضو كرمليس.كوم
    عضو كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 14/11/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف zuhair elias في 11/1/2010, 03:50

    أستاذي الفاضل أسماعيل

    أقرأ سفر الخروج لموسى في العهد القديم حيث كلنا يعلم مافعل موسى لشعبه لكي ينقذه من عبودية واستغلال الفراعنة لهم والمعجزات التي سخرها الله لموسى أولا لمجابهة موسى وأقناعه بضرورة خروج شعب موسى من مصر وثانيا المعجزات التي سخرها الله بعد الخروج
    الله أصاب بلاءا ومرضا بشعب مصر وأمات ابن فرعون وساروا الى صحراء سيناء وشق الله البحر
    وعبروه ورغم كل هذه المعجزات التي صنعها الرب أمام أعينهم لم يتردعوا ولم يخافوا هذا الرب
    العظيم بل كانوا يحنون الى سياط الفراعنة التي كانت تلهب أجسادهم وهم يجرون الحجارة الكبيرة
    على ظهروهم ليبنوا الاهرامات للفرعون وعند أول مرة يتركههم لوحدهم موسى جمعوا الذهب وصنعوا عجلا ذهبيا كبيرا وعبدوه ...فتصور عند عودة موسى ومشاهدته لشعبه وهو يسجد لعجل ذهبي بعد كل الذي عمله لاجلهم

    التاريخ يعيد نفسه وعبدة العجل الذهبي سابقا في عهد موسى هم نفسهم اليوم يعبدون السيد
    ويشتاقون للسياط التي تلهب جلودهم

    وأخيرا لايسعني ألا أن أستشهد ببيت شعر للمتنبي

    فقر الجهول بلا علم إلى أدب ... فقر الحمار بلا رأس إلى رسن

    تحياتي للجميع
    avatar
    اسماعيل المامو
    لؤلؤة كرمليس.كوم
    لؤلؤة كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    رد: رسالة شخصية الى من يهمّه الأمر

    مُساهمة من طرف اسماعيل المامو في 11/1/2010, 21:17

    بسام يا عزيزي المحترم .. ما لي أراك تغالي في ردودك ذات الطابع البيزنطيني الجدلي .
    فأنا ما أكتبهُ أومن به فكرا وأسعى جهدي في تطبيقه عملاً وتُخطئ إن ظننت غير ذالك .
    ففي البيت بين أهلي وعلى الهاتف مع عائلتي ومع أصدقائي وفي كل ما كتبت
    سابقا ترى بوضوح أنيّ لا ألبس قناع الدين المزيف وأدعيّ شدة الأيمان زوراً
    وأجهدُ أن لا آت عملاً لا أومن به .. أما إيماني أو تعبدي فلا أطبل له ولا أغالي به .

    وليس بالضرورة أن أقنع القارئ بما أريد ، فغايتي هي تحريك القارئ للتفكير
    أما تغيير قناعته فتحتاج الى زمن يطول ، بسبب العلل المستديمة الملتصقة في سلوكية البشر عبر أجيال وأجيال . شكرا لك .
    وشكراً للاخ المحترم زهير في إبداء وجهة نظره .

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/10/2017, 05:40