Karemlees.com ..منتدى عـراقي

نذكركم بأن المقالات والردود لاتعبر عن رأي المنتدى


    كل هذه الفوائد في نبتة الحناء

    شاطر
    avatar
    موال
    نجم كرمليس.كوم
    نجم كرمليس.كوم

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 27/07/2009

    كل هذه الفوائد في نبتة الحناء

    مُساهمة من طرف موال في 28/8/2009, 02:32

    الحنة

    الحنة أو الحناء هو نبات الحنة تستخرج منه مادة الحنه التي تستخدمها أغلب النساء الشرقيات (الدول العربية والهند وباكستان) لصبغ شعرهن.

    كما تستخدم الحنة لعمل نقوش جميلة على أيدي النساء.

    كما أن هناك طقوس قبل الزفاف تسمى بيوم الحنة يتم فيها وضع الحناء على يدي العروس وصديقاتها وبنقوش جميلة وتدخل الحنة في صناعة الكثير من الشامبوهات وغسولات الشعر

    فوائده(تستعمل لعلاج الحروق حيث يتم وضع مسحوق الحناء على الجزء المحروق ووجد انها تقلل من الألم و تقلل من كمية الماء المفقود من منطقة الحرق ، وهذا عامل مهم جداُ في حالة الحروق الكبيرة والذي يكون فقدان الماء فيها من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب. ب‌- يلتصق المسحوق بالجزءالمحروق ويكون طبقة لا تنفصل حتى يلتئم الحرق وهذا أيضا يعمل على تقليل الالتهاب الذي هو أيضا من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب.

    و ثبت ان للحنة خاصية مهمة وهي انها تعمل كمضاد للفيروسات حيث ثبت وبالتجربة فائدتها في علاج الثالول Warts الذي يصيب الجلد وخاصة عندما تكون مقاومة للعلاج بالطرق المعروفة أو عندما تكون متعددة فالحناء هي العلاج الصحيح لها. كذلك يمكن استعمالها في علاج لطمة الحمى Herpes Simplex والتي تصيب الاعضاء التناسلية كعدوى وهي من الامراض المقاومة للعلاج عادةً .وهذة الخاصية المضادة للفيروسات يمكن ان تتوسع للاستعمال في علاج الHIV.

    تساعد في التئام الجروح المزمنة وخاصة لجروح المزمنة التي تصيب مرضى السكر في الاقدام وكذلك تقلل من الاصابات بهذة الجروح حيث تقوي الجلد وتجعلة أكثر مقاومة ومرونة.

    عامل مساعد ضد النزيف عند وضع مسحوق الحناء على مكان النزف فانها تكون طبقة تلتصق بالمكان وتمنع النزف وتبقى في المكان حتى التئام مكان النزف

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/8/2018, 14:21